شعار الوطن الرياضي

[datetoday]

35 ألف متبرع عبر قنوات “حملة المليار وجبة” بـ 18 مليون درهم

35 ألف متبرع عبر قنوات "حملة المليار وجبة" بـ 18 مليون درهم

أكثر من 35 ألف متبرع، في 3 أيام، عبر القنوات الإلكترونية، سجلتهم مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للفقراء والمحتاجين، خاصة الفئات الضعيفة من الأطفال واللاجئين والنازحين ومتضرري الكوارث والأزمات في 50 دولة، بقيمة 18 مليون درهم.

وخلال أيام ثلاثة، من فتح الحملة باب التبرع، في أول أيام رمضان المبارك، توالت المساهمات، لدعم الفئات الأقل حظاً، ممن يعانون الجوع وسوء التغذية في العالم، تلبية لدعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي قال لدى إعلانه المبادرة: «إن خير الشعوب التي تفكر بغيرها، وإن توفير شبكة أمان غذائي للفقراء والجائعين، مسؤولية أخلاقية والتزام إنساني، فيما العالم يمر بتحديات في مجال توفير الأمن الغذائي للبشر».

وتسهم المبادرة في تحقيق تضافر جهود العدد الأكبر من الأفراد والشركات والمؤسسات، ورجال الأعمال والشخصيات المشهود لهم بالعمل الإنساني، من أجل خدمة القضية الإنسانية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة لعام 2030، وخاصة الهدف السابع الرامي إلى القضاء على الجوع في العالم.

وتشكل الاستجابة الواسعة لنداء «المليار وجبة»، دعماً نوعياً لتحقيق غايتها لصناعة الفرق ورسم الابتسامة، بمليار وجبة ستوزع في 50 دولة، في مؤشر على حس التضامن الإنساني لمجتمع الإمارات بالمساهمة في جهود المواجهة الدولية للتحديات الإنسانية، والحرص على تقديم كامل الدعم للقضايا الإنسانية على مختلف الصعد في المنطقة والعالم، وانعكاساً لثقافة العطاء والكرم المتأصلة في مجتمع الإمارات وامتداداً للعون الذي يقدمونه داخل الدولة وخارجها.

وتستقبل المبادرة التبرعات عبر أربع قنوات معتمدة، هي: الموقع الإلكتروني www.1billionmeals.ae والتحويل المصرفي لحساب مبادرة «المليار وجبة» على رقم الحساب المعتمد: AE300260001015333439802 في بنك الإمارات دبي الوطني بالدرهم الإماراتي.

أما في حال الرغبة في التبرع بدرهم واحد يومياً عبر اشتراك شهري، يمكن إرسال رسالة نصية بكلمة «وجبة» أو «Meal» على الرقم 1020 لمستخدمي شبكة «دو» أو على الرقم 1110 لمستخدمي شبكة «اتصالات». كما يمكن التبرع بالتواصل مع مركز اتصال مبادرة «مليار وجبة» على الرقم 8009999.

يتحول مدفع إفطار شهر رمضان المبارك هذا العام، والذي تنظمه شرطة دبي سنوياً طوال أيام شهر رمضان المبارك، إلى فعالية خيرية إنسانية لتحتفي بالمتبرعين في حملة «مليار وجبة».

وتفتح شرطة دبي، بالتعاون مع تلفزيون دبي، الباب لمتبرع يومياً من مختلف الفئات والفعاليات الاقتصادية والأفراد، للمساهمة بمليون درهم أو أكثر بما يعادل مليون وجبة خلال فقرة مدفع الإفطار التي تبثّها قناة دبي التلفزيونية قبل موعد الإفطار طوال أيام شهر رمضان.

ثقافة العطاء

وبهذه المناسبة أكد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أن العطاء ثقافة إماراتية متأصلة، والكرم من شيم أهل الإمارات قيادة وشعباً، وأياديهم البيضاء ممدودة بالخير داخل الدولة وخارجها.

وقال: «تدعم شرطة دبي، الحملة بكل الوسائل المتاحة طوال أيام شهر رمضان المبارك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية والإنسانية».

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن تبرعه بمبلغ مليون درهم لجهود مبادرة «المليار وجبة»، الأكبر من نوعها في المنطقة والهادفة إلى دعم الفقراء والمحتاجين وتجميع جهود أكبر عدد من الأفراد والشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والشخصيات المشهود لها بالعمل الإنساني من أجل إغاثة الملايين ممن يعانون الجوع أو سوء التغذية في 50 دولة تشملها المبادرة.

ويتيح التبرع الذي قدمه المصرف، تأمين مكونات أساسية من مواد غذائية أساسية قابلة للتخزين أو طرود تموينية أو قسائم فورية إلكترونية يتم توزيعها بشكل مباشر للمحتاجين في أماكن تواجدهم في المجتمعات التي تغطيها المبادرة.

وقال متحدث باسم مصرف أبوظبي الإسلامي: «يسعدنا أن نكون جزءاً من حملة «المليار وجبة».

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook