صحيفة الوطن اليوم

[datetoday]

ماركا: كيليان مبابي يرفض عرض باريس سان جيرمان الأخير.. ورد فعل ريال مدريد

ماركا: كيليان مبابي يرفض عرض باريس سان جيرمان الأخير.. ورد فعل ريال مدريد
كيليان مبابي

عادت صحيفة (ماركا) الإسبانية لتؤكد على أن جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، كيليان مبابي، قد رفض في الأيام القليلة الماضية عرضًا جديدًا لتمديد عقده في “حديقة الأمراء”.

ينتهي عقد مبابي في يونيو المقبل، وبالتالي، يحق للفرنسي الدولي الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان مجانًا مع بداية أول يوليو لأي نادٍ دون الرجوع للأخير.

وبحسب الصحيفة الإسبانية الشهيرة كان هناك عرض جديد من قبل الإدارة القطرية برئاسة، ناصر الخليفي، وقدموا للمهاجم في اجتماع خلال الأسبوع الماضي شيك على بياض، وبالتالي، فهو يتجاوز مبلغ 90 مليون يورو التي عرضوها على اللاعب في أغسطس الماضي ووعده بتكوين مشروع رياضي قوي.

لا يستسلم باريس سان جيرمان في محاولة إقناع مبابي بالبقاء، خاصة بعد رفض الإدارة الفرنسية عرض ريال مدريد في الصيف الماضي بمقابل 200 مليون يورو.

ومع ذلك، فإن الإجابة لا تزال سلبية، كان العرض الأخير هو عقد لمدة موسمين مقبلين ولكن مع الالتزام بمنح مبابي حرية المغادرة بعد كأس العالم 2022، لأن رغبة باريس سان جيرمان هي تمثيل النادي في المحفل العالمي بنهاية العام الجاري وفي قطر.

التحالف الفرنسي القطري

من أجل هذا الهدف، تم تنسيق استراتيجية قوية للغاية بين قطر وفرنسا سياسيًا، لمحاولة الضغط على مبابي وذلك من خلال تدخل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في الأمر لإقناع اللاعب بالاستمرار وهو استغلال آخر لكونه في عام انتخابات الرئاسة في فرنسا.

عزل مبابي

نجح مبابي في عزل نفسه بعيدًا عن كل ما يدور من مفاوضات في الفترة الماضية، ولا زال يتألق بقميص باريس سان جيرمان وقاده للفوز على ريال مدريد في الدقيقة 93 من مباراة الذهاب لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

يتمتع كيليان مبابي بقوة كبيرة داخل باريس سان جيرمان، لكنه كان يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد في العام الماضي، ورغم ذلك يعمل على تحقيق البطولة الأكثر طلبًا في النادي الفرنسي والرحيل بطريقة رائعة في نهاية الموسم برفع الكأس.

رد فعل ريال مدريد

يشعر ريال مدريد بالسعادة الكبيرة بشأن تمسك مبابي بالرحيل عن باريس سان جيرمان، وواثق من أن الخطوة القادمة للفرنسي هي الانتقال إلى الملكي، فهم لا يضغطون على اللاعب لأن المبلغ الذي سيحصل عليه في “سانتياجو برنابيو” أقل بكثير من “حديقة الأمراء” ولكن مبابي لا يتأثر كثيرًا بالأمور الاقتصادية.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook