شعار الوطن الرياضي

[datetoday]

رسمياً.. “ريدبيرد” الأمريكية تستحوذ على نادي ميلان مقابل 1.2 مليار يورو

رسمياً.. "ريدبيرد" الأمريكية تستحوذ على نادي ميلان مقابل 1.2 مليار يورو

أعلن نادي ميلان الإيطالي الأربعاء عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن استحواذ شركة “ريدبيرد” الأمريكية على النادي، بعد التوصل إلى اتفاق مع شركة “إليوت مانجمنت” التي كانت تستحوذ على حصة الأغلبية.

وأضاف ميلان في بيانه: “ميلان سينتقل إلى الملكية الجديدة بحلول سبتمبر 2022، تنص الاتفاقية، التي تقدر قيمة النادي بـ1.2 مليار يورو، على أن تحتفظ إليوت بحصة أقلية في النادي، بالإضافة إلى ممثليها في مجلس الإدارة، وبالتالي تعزيز الشراكة بين ريدبيرد وإليوت مانجمنت، التي ستسمح بمواصلة التقدم، الذي تم إحرازه تحت قيادة إليوت خلال السنوات الأربع الماضية”.

ويضيف ميلان في بيانه: “أولوية ريدبيرد هي مواصلة التركيز على المجال الرياضي، وإدارة النادي، لإعطاء استمرارية لمسار ميلان، بهدف العودة إلى قمة كرة القدم العالمية. وتهدف الشراكة الجديدة إلى الجمع بين النجاحات على أرض الملعب، واكتساب لاعبين جدد، واستراتيجية التطوير، والإدارة التجارية العالمية، جنباً إلى جنب مع خبرة ريدبيرد في القيادة والتطوير، ما سيضمن مستقبلاً أكثر إشراقاً لتاريخ ميلان الأسطوري”.

وقال جيري كاردينالي، المؤسس والشريك الإداري لريدبيرد: “يشرفنا أن نكون جزءاً من التاريخ اللامع لميلان، ونحن سعداء باحتمالية أن نكون قادرين على كتابة الفصل التالي من تاريخ ميلان، أود أن أشكر جوردون سينجر وفريق إليوت بأكمله على العمل الرائع الذي قاموا به في السنوات الأربع الماضية في إعادة ميلان إلى الواجهة، فلسفة استثمار ريدبيرد وإنجازاته في عالم الرياضة أظهرت أن أندية كرة القدم يمكن أن تنجح على أرض الملعب، مع الحفاظ على ملف مالي مستدام، نتطلع إلى بدء شراكة طويلة الأمد مع النادي وإدارته ومشجعي ميلان في جميع أنحاء العالم لمواصلة دفع ميلان إلى أعلى وأعلى في السنوات القادمة”.

ووفقاً لتقارير صحفية، تتميز شركة ريدبيرد الاستثمارية، بالإضافة إلى رأس المال الكبير، تكمن قوة الصندوق في منهجية التشغيل، ومثل إليوت يتميزون بنهجهم المنضبط والمستدام في بناء المشاريع الرياضية.. عندما يدخلون، فإنهم يزيدون بشكل كبير من قيمة الكيان الذي استثمروا فيه، وخير مثال على ذلك هو العمل المنجز من الشركة مع ليفربول من خلال تحليل البيانات باستخدام أحدث التقنيات لتحديد المواهب المستقبلية، وقاموا بعمل رائع أيضاً من الناحية التسويقية مع نادي نيويورك يانكيز في دوري البيسبول الرئيسي، وهو ما يمكن أن نقوله لميلان الذي يملك هامش تطور كبيراً في هذا المجال.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook