شعار الوطن الرياضي

[datetoday]

تفوق منتخب مصر في تاريخ المواجهات مع السنغال قبل مباراتي الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022

تفوق منتخب مصر في تاريخ المواجهات مع السنغال قبل مباراتي الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2022
مصر والسنغال - أرشيفية

يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره السنغالي، غدا الجمعة، في مباراة ذهاب الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 على ملعب استاد القاهرة الدولي في حضور 60 ألف متفرج، في مواجهة قوية بين الفراعنة وأسود التيرانجا.

وتعد مباراة الغد غاية في الأهمية خاصة بعد خسارة المنتخب المصري من نظيره السنغالي في آخر مباراة جمعت بينهما في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون الشهر الماضي بركلات الترجيح، ليحقق منتخب السنغال اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ولن تكون تلك المواجهة الأولى بين منتخبي مصر والسنغال، فقد خاض الفريقان 14 مباراة سابقة فاز فيها المنتخب الوطني في 7 مباريات، وفازت السنغال في 5 مباريات، والتعادل في مباراتين.‏

وخاض المنتخب الوطني أول مواجهة له مع منتخب السنغال عام 1986 في دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، وفاز السنغال وقتها بهدف مقابل لا شيء.‏

ثم التقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وحقق المنتخب الوطني المصري فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء أحرزه أيمن يونس.

ولعب المنتخب الوطني مباراة أمام المنتخب السنغالي في تصفيات الأمم الإفريقية عام 1997، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ذهابا في السنغال، وفاز منتخب مصر في القاهرة إيابا بهدفين مقابل لا شيء، أحرزهما حازم إمام وهادي خشبة.

والتقى المنتخبان مرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية عام 2000، وفاز المنتخب المصري بهدف مقابل لا شيء أحرزه حسام حسن.

كما واجه منتخب مصر منتخب السنغال في عام 2001 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2002، وتعادل الفريقان سلبيا ذهابا في السنغال، وفاز المنتخب المصري إيابا بهدف مقابل لا شيء، بهدف أحمد حسام ميدو.

‏ثم التقى منتخبا مصر والسنغال في كأس الأمم الإفريقية عام 2002، وفاز منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء.

‏وجمعت منتخبا مصر والسنغال مباراة ودية عام 2003، فاز فيها مصر بهدف مقابل لا شيء، أحرزه أحمد حسام ميدو، كما خاض المنتخبان ثاني مباراتهما الودية عام 2005، خطف فيها المنتخب الوطني المصري الفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل حسن مصطفى وعماد متعب، وأحرز عمرو زكي هدفين.

‏وواجه المنتخب المصري المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية عام 2006، وفاز مصر بهدفين مقابل هدف، وأحرز الهدفين أحمد حسن وعمرو زكي.

‏وخاض المنتخب المصري المواجهة قبل الأخيرة له مع المنتخب السنغالي عام 2014 في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، وخسر منتخب مصر ذهاباً في السنغال بهدفين مقابل لا شيء، وخسر إياباً في مصر بهدف مقابل لا شيء.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook