صحيفة الوطن اليوم

[datetoday]

الكشف عن تأسيس وحدة إسرائيلية جديدة لمراقبة مواقع التواصل

الكشف عن تأسيس وحدة إسرائيلية جديدة لمراقبة مواقع التواصل
وحدة الوعي

كشف شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن وحدة جديدة تعمل بصمت تم تشكيلها تحت اسم “وحدة الوعي” في شرطة القدس قبل حلول شهر رمضان لتحديد مكان “المحرضين على العنف” في وقت مبكر، وفق زعمها.

وقالت شرطة الاحتلال إنه تم اعتقال العشرات على خلفية أنشطتهم ومنشورات وملاحظات ونشر صور وتعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي حتى الآن.

وقال قادة الوحدة “من يعرب عن دعمه للإرهابيين سيعتني به .. لقد أدت موجة (الإرهاب) ، التي بدأت الشهر الماضي بالتوازي مع بداية شهر رمضان، إلى ارتفاع حاد في التحريض على العنف ودعم (الإرهاب والإرهابيين) المسموع على وسائل التواصل الاجتماعي – وقررت شرطة القدس إقامة دائرة جديدة وحدة لتحديد واكتشاف المحرضين، وكجزء من الاستعدادات المكثفة لشهر رمضان”.

وقال قائد المنطقة الوسطى في شرطة الاحتلال دورون تورجمان، الذي بادر بإنشاء الوحدة، إن “الوعي عنصر مهم في عمل الشرطة والجهد الإسرائيلي، خاصة خلال شهر رمضان. وتهدف الوحدة إلى دعم المحور العملياتي”.

وأوضح ضابط التحقيق والاستخبارات نائب المشرف داني امويل: “تعتقد الوحدة أن معركة الوعي يمكن أن تغير الواقع على الأرض، وبينما تساعد الشبكات الاجتماعية في تأجيج الجو، يجب التعامل مع مستخدمي الشبكة الذين تمتلئ حساباتهم بالمنشورات الداعمة للعمليات والتي تشجع على الطعن والدهس وإطلاق النار سنتعامل”.

“إسرائيل” تواجه تهديد جديد.. “إيران” تفرض سيطرتها على جنوب “سوريا”

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إنه تم اعتقال 78 شابًا من المحرضين والمتسللين عبر الانترنت، معظمهم من القدس الشرقية، بمن فيهم شخص قام بمضايقة يهودي في حي شعفاط، وأحد سكان اللد الذي كان يأتي إلى المسجد الأقصى ويصور مقاطع فيديو لزيارات اليهود وصلاتهم ويخرجها – تحريضية على المنصات والشبكات.

وعزت شرطة الاحتلال “الاحتقان والعنف في القدس الشرقية المحتلة للتحريض والتشجيع عليه في الشبكات – شبكات التواصل الاجتماعي والمنصات والمجموعات الواتس”، وقالت إنه “يتم التعامل معه في وحدة الوعي من قبل القوات المشتركة للشرطة والاستخبارات وحتى وزارة الخارجية”.

وقالت رئيسة أركان الوحدة العريف ليفنات سترومزا “نحن نراقب الشبكات ونفحص أي حدث أو منشور غير عادي، قد يكون منشورًا أو فيديو أو حتى أغنية .. في كل مرة نحدد فيها مثل هذا المحتوى نترجمه على الفروق الدقيقة التي تظهر منه، وننقل المعلومات على الفور إلى ذراع التحقيق”.

صحيفة (القدس) المحلية

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook