شعار الوطن الرياضي

[datetoday]

إطلاق “بطاقة هيا” لكأس العالم 2022

إطلاق "بطاقة هيا" لكأس العالم 2022

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إطلاق برنامج «بطاقة هيا» التي تشكل بوابة الدخول الحصرية لحضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، وبوابة حجز أماكن الإقامة خلال البطولة المرتقبة التي تتواصل منافساتها من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

ويتعين على المشجعين حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيا الإلزامية لحضور المباريات، والتي توفر للمشجعين من داخل قطر وخارجها عددا من المزايا، إضافة إلى الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات البطولة، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات، كما تتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح دخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

وبإمكان حاملي تذاكر المباريات التسجيل الآن للحصول على بطاقة هيّا عبر الموقع الإلكتروني: Qatar2022.qa/‏ar، وتطبيق «هيا إلى قطر 2022» الذي يمكن تنزيله الآن على أجهزة «آبل» و«أندرويد».

كما يمكن للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خيارات متنوعة ستطرح على مدار العام الحالي، ومنها الوحدات السكنية والفلل والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

ويجب على المشجعين القادمين من خارج قطر متابعة اشتراطات وزارة الصحة العامة فيما يتعلق بمتطلبات السفر إلى الدولة.

وتواصل قطر استعداداتها لتنظيم النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، حيث تقع كافة الاستادات على مسافة قريبة من وسط مدينة الدوحة، بما يسهم في خفض تكاليف السفر على المشجعين، والحد من البصمة الكربونية للأنشطة المرتبطة باستضافة البطولة.

طلب تاريخي على تذاكر مونديال قطر 2022

من جانبه أكد سعيد الكواري المدير التنفيذي لمنصة هيا باللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن «بطاقة هيا هي بوابة الحضور لجميع الجماهير داخل وخارج البلاد إلى ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، وتحتوي على العديد من المزايا أهمها توفير المواصلات المجانية في النقل العام مترو الدوحة، بالإضافة إلى مزايا ستضاف إليها مستقبلا، ويتم الإعلان عنها في وقت آخر».

وقال الكواري إن آلية التقديم للحصول على بطاقة هيا سلسة وسهلة للغاية، وتابع «هناك شقان للتقديم للحصول على البطاقة، الأول للجماهير من خارج البلاد من أصحاب الوثائق الدولية، وهؤلاء عليهم شراء التذاكر، وحجز مكان السكن والإقامة، ومن ثم التقديم للحصول على البطاقة، أما الشق الثاني للجماهير داخل البلاد من أصحاب البطاقات الشخصية، فهؤلاء عليهم شراء التذكرة ومن ثم التقديم للحصول على بطاقة هيّا، وبعد الموافقة يتم تحميل النسخة الرقمية من خلال البرامج الذكية وبرنامج هيا».

وقال «بالنسبة لجماهير الدول المجاورة من الذين يرغبون في الحضور والعودة في ذات اليوم فلديهم خيار الإقامة ليوم واحد، وهذا الخيار سيكون متوفرا عبر المنصة، أما بالنسبة لمراكز الخدمات فسيتم تدشين المراكز والإعلان عنها قريبا، حيث سيتم خلالها طباعة بطاقات هيا».

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook